انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
 

توجيه رقم 1 لسنة 2017

تاريخ الخبر : 8/8/2017

نؤكد على أن سياسة الهيئة خلال هذه المرحلة هي سياسة الباب المفتوح من خلال إجراءات وضوابط  قانونية ، وفي هذا الإطار وحرصاً منا على الصالح العام وجب التأكيد لدى كافة الزملاء العاملين بالهيئة باعمال ما تضمنته المادة (150) من قرار السيد / رئيس مجلس الوزراء رقم ( 1216) لسنة 2017 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 بشأن الأعمال التي يحظر على الموظف مخالفة القوانين واللوائح بشأنها والتي نورد منها على سبيل المثال :

 

إفشاء أية معلومات يطلع عليها بحكم وظيفته إذا كانت سرية بطبيعتها أو بموجب تعليمات تقضى بذلك دون إذن كتابي من الرئيس المختص ويظل هذا الالتزام قائم بعد ترك الخدمة .

 

الاحتفاظ لنفسه بأصل أية ورقة رسمية أو نزع هذا الأصل من الملفات المخصصة لحفظه ، ولو كانت خاصة بعمل كلف به ، أو الاحتفاظ بصورة أى وثيقة رسمية أو ذات طابع سرى .

 

أن يفضى بأي تصريح أو بيان عن أعمال وظيفته عن طريق وسائل الإعلام والاتصال إلا إذا كان مصرحاً له بذلك كتابة من الرئيس المختص .

 

إساءة معاملة الجمهور متلقي الخدمة أو التباطؤ المتعمد في أداء الخدمة أو تأخيرها ، أو إساءة استعمال السلطة .

 

إساءة استخدام أدوات أو معدات العمل أو العبث بأصول وممتلكات جهة العمل أو التقصير الذى يترتب عليه ضياع حق من الحقوق المالية للدولة والعاملين والمتعاملين مع الجهة .

 

مباشرة أي نشاط أو إتيان أي سلوك من شأنه تكدير الأمن العام ، أو التأثير على السلام الاجتماعي أو أي فعل تُفقده حُسن السمعة وطيب السيرة اللازمين لشغل الوظائف العامة أو الاستمرار في شغلها .

 

    وفى ضوء ما سبق و حرصاً منا على حسن سير العمل بالهيئة لزم التأكيد لدى كافة الزملاء العاملين بالهيئة بما ورد بالمادة المشار اليها بعاليه ، كذا عدم عرض أو طرح أى مشاكل أو معوقات أو بيانات تتعلق بالعمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعى بكافة أنواعها ، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية .  





رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009